TAWJIHBA3DLBAC.COM

 

 

تاريخ الإعلان عن نتائج الامتحان الوطني البكالوريا الدورة العادية و الاستدراكية 2024 résultat Bac

 
  • المداولات 2024 : – تجرى المداولات الخاصة بالدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يومي 24 و 25 يونيو 2024. – تجرى المداولات الخاصة بالدورة الاستدراكية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يوم 18 يوليوز 2024 . – تجرى المداولات الخاصة بالامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا مباشرة بعد نهاية العمليات المرتبطة بالدورة الاستدراكية لهذا الامتحان وقبل توقيع محاضر الخروج. ​
  • الإعلان عن النتائج باك 2024 : – يعلن عن نتائج الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يوم 26 يونيو 2024 . – يعلن عن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يوم 19 يوليوز 2024.

 

الطرق الرسمية الوحيدة للاطلاع على نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب الدورة العادية والاستدراكية 

  توجد طريقتين رسميتين للاطلاع على نقط البكالوريا ونتائج البكالوريا اما عبر موقع bac.men.gov.ma و men.gov.ma او مسطحة www.taalim.ma

 

 

الطريقة الأولى: لمعرف نتائج البكالوريا 2024 بالنسبة لجميع المترشحين الرسميين والأحرار سيتم نشرها على موقع وزارة التربية الوطنية عبر الرابط (https://bac.men.gov.ma) او https://www.men.gov.ma.

بالنسبة لهذه الطريقة يجب عليك التوفر على رقم مسار الخاص بك واستعمله في الإطار المخصص وقم بالضغط على “بحث” وسوف تظهر لك النتيجة.

البحث برقم مسار (حرف +9 أرقام) بالإضافة لإدخال كود الامان المكون من صور. لمعرفة فقط المعدل العام للباك والميزة بالنسبة للناجحين دون تفاصيل معدلات المواد.

 

الطريقة الثانية: الشاملة بالبريد الالكتروني (رسميين وأحرار عبر taalim.ma)

بالنسبة للمتمدرسين نتائج البكالوريا 2024 مفصلة حسب المواد :

تقدم مسطحة تعليم.ما ميزة الإطلاع على بيان النقط كاملا, وذلك عبر تفعيل حساب موقع taalim.ma من خلال الولوج إلى البريد الإلكتروني للمترشح ويتم عبر إدخال إسم الولوج المكون من رمز مسار (Code MASSAR)، عبر الموقع taalim.ma وذلك بإدخال حساب CodeMassar@taalim.ma والقن السري الخاص بالمترشح(ة).

القن السري للولوج الى تعليم.ما هو نفس القن السري (كلمة المرور) المستعملة في الولوج الى فضاء متمدرس Moutamadris بعد تغييره وليس القن السري القديم المسلم من طرف ادارة المؤسسة.

قم بالولوج الى فضاء متمدرس عبر الرابط https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/Account ادخل كلمة السر الخاصة بك والتي حصلت عليها من المؤسسة التعليمية التي تدرس بها ثم قم بتغيير كلمة المرور. ثم الولوج الولوج إلى taalim.ma باستعمال كلمة السر الجديدة. وفي حالة عدم توفر التلميذ(ة) على القن السري أو نسيانه له، فيمكن الولوج إلى الخدمة الإلكترونية” نسيت كلمة المرور؟” بفضاء المتمدرس، حيث يتعين على المترشح (ة) تغيير القن السري مباشرة بعد أول ولوج إلى البريد الإلكتروني الشخصي”. بعد الدخول عبر الرابط : www.taalim.ma نتابع كمافي الصور بالترتيب :  

نتائج باك حر :

بنفس الطريقة أعلاه ، سيتم التوصل بنتائج الباك 2024 لاحقا فقط بالنسبة لكود الدخول (تعليم ما) سوف يتم ايجاده في موقع “ترشيحات”عبر الرابط candidaturebac.men.gov.ma ( في اسفل حسابكم) .

بعد الحصول على الكود يتم الدخول عبر الرابط : www.taalim.ma أو https://www.office.com واتباع نفس الشرح أعلاه مثل المتمدرسين.

الطريقة الثالثة: طريقة جديدة نتائج الباكالوريا 2024 عبر خدمة SMS

من المتوقع أن يتم التوصل بنتائج البكالوريا 2024 عبر رسالة نصية SMS لهاتفكم.

كيفية إضافة رقم هاتفي لحساب مسار متمدرس Massar Moutamadris للتوصل بنتائج البكالوريا SMS 2024

بعد الدخول لحسابكم مسار متمدرس Massar moutamadris massarservice.men.gov.ma/moutamadris/Account

1- تضغط على خانة الاسم في الأسفل

2- ثم بياناتي الشخصية

3- ثم في الصفحة الموالية نقوم بتعديل او ادخال الهاتف المرغوب

مزود الخدمة: اتصالات المغرب – أو أورنج – أو انوي

5- ثم اختيار: هاتف شخصي للمترشح(ة) أو هاتف الأب أو هاتف الأم

6- ثم: حفظ.

الطريقة الرابعة: الإعلان عن النتائج بالمؤسسات التعليمية (مراكز الامتحان) رسميين واحرار

الإعلان عن النتائج بالمؤسسات التعليمية (مراكز الامتحان) : الرسميين والأحرار بدورها تتأخر و يتم التعرف على لوائح الناجحين فقط . شواهد الباك و بيانات النقط الورقية تتأخر و يتم تسلمها في وقت لاحق من طرف مديرية المؤسسات بعد التوصل بها من الأكاديميات الجهوية للتبرية والتكوين عبر المديريات الاقليمية . في الغالب ابتداء من اليوم 3 من الاعلان عن النتائج .    

author avatar
TAWJIH BA3D LBAC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *